ثقافة عامة

حضري ألذ الوصفات لعائلتك بمكونات غنية بالفيتامينات

طريقة طهي الخبيزة

مكونات: كوبان من الخبيزة مغسولة ومقطعة ناعماً وقطعتان من البصل المفروم ناعماً وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة ملح. عصير ليمون.

طريقة تحضير الخبيزة نسكب زيت الزيتون في المقلاة ثم نضيف البصل ونخلط جيدا حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ونضيف الخبيزة إلى البصل ويخلط جيدا حتى يتخلص من السائل كله.

ويرش الملح ويقلب الخبيزة حتى تنضج، وتحتاج الخبيزة فقط من دقيقتين إلى ثلاث دقائق لتنضج حتى نتمتع بفوائدها دون أن تتأثر بالطهي ومن ثم أضيفي بعض عصير الليمون إلى الخبيزة وقدميها.

طريقة تحضير سلطة الخبيزة

مكونات: هي نفسها كما في الوصفة السابقة فقط نحتاج لحبتان من البندورة وحبة من الخيار وبعد الغسل في وعاء عميق ونقطع البندورة والخيار ونضعهم مع البصل المفروم وأوراق الخبيزة المقطعة.

ونرش القليل من الملح ونبدأ في فرك البصل بقوة حتى تصفي الخبيزة من السوائل ونضع الخبيزة في طبق التقديم ونضيف بعض زيت الزيتون وعصير الليمون والسماق ونخلط جيداً ونقدم.

طريقة طهي الخبيزة بمرق الدجاج

مكونات: حزمتان من الخبيزة مع ساق وحفنة من الكزبرة الخضراء شوربة دجاج بارد فصين من الثوم مهروس ورشة ملح ورشة فلفل أسود وملعقة كزبرة جافة وناعمة وملعقة سمن أو زيت وملعقة مطبوخة أرز.

طريقة التحضير اغسل الخبيزة جيداً واسلقي الخبيزة والكزبرة الخضراء بالماء ونغلي قليلاً ثم نخرجه ونغسله ونجففه ونتركه ليبرد.

ومن ثم نضعه في الخلاط  ونسكب عليه الحساء البارد ونخفق مرة واحدة ونضعها على النار حتى الغليان ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من الأرز ونغليها.

وأثناء طهي الخبيزة نقوم بتحضير الصوص ونضع السمن أو الزيت على مقلاة النار ونضيف الثوم والكزبرة المجففة والملح والفلفل ويخلطون بالسمن حتى يتحول لونه إلى الأحمر.

وتُضاف الهريسة إلى مزيج الغليان وتُطهى حتى تنضج الخبيزة بالسماكة المرغوبة وتُقدّم جنبًا إلى جنب مع طبق من الأرز.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى