ثقافة عامة

لنتعرف اليوم على فوائد بذور الشيا

واليوم سنتعرف على بذور الشيا التي هي تعد من فصيلة النعناع، وهي من النباتات التي تزرع كمحصول زراعي غذائي، وتعد من نباتات الصقعين الإسباني وتنواجد في جنوب غرب الولايات المتحدة والمكسيك وتستخدم في العديد من الاطعمة ك الخبز، والحبوب وغيرها…

ولها قيمة غذائية كبيرة جدا لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهم كالماء ، الكالسيوم ويعد ايضا من أكثر الفيتامينات اهمية للجسد والعضلات والاعصاب ، الحديد ويعد الحديد ايضا  عضواً اساسي في نقل الأكسجين إلى كل أنحاء الجسد ، الالياف فإنما تحتوي بذور الشيا على الالياف الغذائية التي تساعد على ذوبان الكوليسترول وتساعد ايضا في تسهيل عملية الهضم ، والمغنيسيوم فإنه عنصر مساهم جداً بترتيب الغذائي للجسم وغيره ..
وتحتوي بذور الشيا ايضا على فوائد للعظام وكما تحدثنا ان بذور الشيا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات الغنية التي لايستطيع الجسد من غيرها لذلك تعد من البذور الذي يجب على كل فرد من افراد الأسرة تناوله.
وتعد بذور الشيا عنصر مهم للتخسيس لانها تساعد بالشعور على الشبع وبالتالي تساعد على انخفاض الوزن من خلال حمية غذائية منتظمة.
ولبذور الشيا أيضاً فوائد للأطفال فإنها تساعد في تزويد الاطفال بعناصر غذائية مفيدة وتساعد ايضا في تخفيف الالتهابات لدى الأطفال وذلك منخلال إضافة بذور الشيا للاطعامة مختلفة او مشروبات ساخنة مختلفة. 
وتسطيعين استختدام بذور الشيا بالعديد من الاطعمة المختلفة : كسلطة او حساء او مشروب سوى ان كان بارد ام ساخن وتسطيع استخدامها ك  صنف من اصناف البهارات.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى