ثقافة عامة

احصلي على نتيجة فورية وبياض لامثيل له وبثلاثة مكونات فقط

احصلي على نتيجة فورية وبياض لامثيل له وبثلاثة مكونات فقط

تعاني معظم النساء من بشرة باهتة في المناطق الحساسة (مثل الإبطين والأعضاء التناسلية)، كما أنهن ينفقن الكثير من الطاقة في البحث عن وصفات ومنتجات يمكن أن تساعدهن على تفتيح المناطق الحساسة ولذلك نقدم لكم في المقال التالي بعض الوصفات العائلية التي ستساعد في تقليل المناطق الحساسة وهي الإبط والعانة.

تفتيح منطقة الإبط في المنزل عادةً لا يشير سواد منطقة الإبط إلى مشكلة صحية ولكن استجابة الجلد لعوامل مختلفة مثل حروق الشمس والتعرض لأشعة الشمس وتعتبر الحلاقة واستخدام الكثير من كريم إزالة الشعر ومزيل العرق من الأسباب الرئيسية للألوان الداكنة فيما يلي بعض الطرق البسيطة لمساعدتك على تفتيح منطقة الإبط:

البطاطس فأن البطاطس حمضية بشكل معتدل مما يساعد على تبييض البشرة بشكل طبيعي على عكس المنتجات القوية الأخرى التي قد تهيج الجلد لذلك يمكن استخدام البطاطس لتفتيح منطقة الإبط:

امسحي منطقة الإبط بشريحة من البطاطس واعصري حبة بطاطس وضعي العصير على المنطقة واتركيها تجف لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

الخيار يمتلك الخيار مثل البطاطس خصائص تبييض وتفتيح البشرة وهذه هي الطريقة التي يمكن بها استخدام الخيار لتفتيح الإبطين: افركي شريحة من الخيار على المنطقة المصابة أو ضعي عصير الخيار على الإبط واخلطي عصير الخيار مع مسحوق الكركم وعصير الليمون حتى يتكون خليط كثيف ثم ضعيه في المنطقة لمدة 30 دقيقة.

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد استخدم الخيار لإلقاء الضوء على المناطق الحساسة الداكنة جدًا يمكن أن يساعد الخيار في تخفيف المناطق الداكنة من الجسم بما في ذلك المناطق الحساسة كما أنه عنصر طبيعي يمكن أن يساعد في إنعاش البشرة وتبريدها.

وللاستفادة من الخيار للتفتيح ، يمكنك استخدامه بعدة طرق مثل: وصفة خيار الصبار يخلط لب الخيار مع القليل من هلام الصبار، ثم يوضع الخليط على المنطقة الحساسة ويشطف بعد فترة.

وصفة العسل والخيار قشري الخيار وقطعيه إلى شرائح ثم استخدمي شرائح الخيار لمسح الأجزاء الحساسة وبعد أن يجف عصير الخيار على الجلد ضعي ملعقة من العسل على الأجزاء الحساسة واغسليها لفترة.

تفتيح المناطق الحساسة بالنشا اخلطي ملعقة النشا مع عصير الليمون جيدًا ضعيها على المنطقة التي تريدين أن تتلاشى لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها بالماء الدافئ وللحصول على أفضل النتائج وأسرعها يجب تكرار هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ينتج اسمرار الجلد عن الإفراط في إنتاج الميلانين في الجلد ويتم فتح المنطقة الحساسة باستخدام ليزر خاص غير جراحي والذي يدمر مباشرة طبقة الميلانين في المنطقة الحساسة مما يسمح بإزالتها بشكل طبيعي من الجلد ومن ثم معالجة مصدر للون الداكن ومحفز جديد لنمو خلايا الجلد للتخلص من هذا العيب.

وكما يذكر أن تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالليزر فأن الليزر يهدف تبييض المهبل بالليزر إلى إزالة الأنسجة الداكنة بشكل دائم في منطقة المهبل وحتى منطقة الشفرين عملية استخدام أحدث جيل من الليزر الخاص لتبييض الفرج أكثر من ثلاث دورات أو أكثر حسب الحالة وفي هذه الحالة تستغرق كل جلسة عادة 10-15 دقيقة حتى تكتمل.

تفتيح المناطق الحساسة في يومين نبات الصبار الصبار هو عامل طبيعي لتبييض البشرة ، وغالبًا ما يستخدم للمساعدة في إصلاح خلايا الجلد التالفة إليك طريقة استخدام الصبار لتفتيح المناطق الحساسة: أزل الجل من أوراق الصبار. ضع الجل على منطقة العانة واتركه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفه بالماء.

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام كل ما عليك فعله هو مزج الفازلين بزيت اللوز وزيت الخروع والجلسرين ، ثم وضع الخليط على المنطقة الحساسة التي تريد تبييضها ، ثم اتركه لمدة نصف ساعة تقريباً ، ثم اغسل المنطقة بالماء الدافئ وستبدأ النتائج في الظهور في اليوم الأول يمكنك تكرار هذه الخطوة عدة مرات في الأسبوع.

صودا الخبز يمكن استخدام صودا الخبز لتحضير قناع التقشير للمساعدة في إزالة الإبط الداكن وإزالة خلايا الجلد الميتة إليك طريقة استخدام صودا الخبز لتفتيح الإبطين: اخلطي صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط لزج ضعي الخليط على منطقة الإبط ومن ثم اشطف المزيج وتأكد من جفاف المنطقة تمامًا.

زيت جوز الهند يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين إي الذي يساعد على تفتيح البشرة وخاصة تحت الإبطين ويمكن استخدامه أيضًا بدلاً من مزيل العرق ولذلك ، يمكن استخدام زيت جوز الهند لتفتيح الإبطين: تدليك المنطقة بزيت جوز الهند واتركي الزيت لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى