Uncategorized

هل تعلمون ماهو شاي الكركديه وكيف يحضر وبماذا يفيد؟

هل تعلمون ماهي شاي الكركديه وكيف يحضر وبماذا يفيد؟

 وسنتعرف الان على مشروب الكركديه ماهو وما فوائده.
هو عبارة عن شاي لونه أحمر غامق، وله طعم كطعم التوت البري ذو المذاق الحامض، لذلك يطلق البعض عليه اسم الشاي الحامض، ويفضّل البعض أن يشربوه ساخناً أو بارداً وذلك حسب الرغبة، ومن الجدير بالذكر أنّه ذو سعرات حرارية منخفضة كما يتميّز بأنه لا يحتوي على مادة الكافيين المنبهة، كما يتميز بفوائده العظيمة لجسم الإنسان وعلى الحفاظ على نشاطه وأجهزته.

ولنتحدث الان عن فوائد مشروب الكركديه:

  • انه يساعد على على التحكم في ضغط الدم كما أنه ياعد في علاج الأمراض التي يتعرّض لها القلب وفي حماية الأوعية الدموية.
  • كما أنه مضاد للالتهاب لان شاي الكركديه يعد من المشروبات الغنية بفيتامين C, الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تقوي وتنشط الجهاز المناعي في جسم الإنسان و بالطبع يحمي الجسم من التعرض لنزلات البرد وأمراض الإنفلونزا.
  • كما أن شاي الكركديه يساعد على التخلص من التشنجات التي تاتي مع الالام الدورة الشهرية.
  • كما انه يعد عنصر مساعد في عملية الهضم لأنه يساعد في زيادة كمية البول وتكررعدد مرات التبولوبالاضافة إلى أنه يساعد في تحسين حركة الأمعاء، وذلك بسبب وجود مادة مدرة للبول فيه وتخلص من الشعور بالإمساك.
  • كما انه يساعد في الحفاظ على صحة الكبد وذلك من خلال المواد المضادة الذي يحتويها.
  • ويعد ايضا عنصر مساعد في فقدان الوزن فأنّ الكركديه يقلّل من عملية امتصاص النشا والجلوكوز وبالتالي يحافظ على الوزن لذلك يستخدم في العديد من المنتوجات التي تهتم بالصحة.

 أضرار شاي الكركديه :

لايوجد ضرر لمشروب الكركديه ولكن الاكثر منه قد يسبب بعض الاخطار للكبد بالاضافة إلى أن الاكثر من مشروب الكركديه قد يسبب في انخفاض درجة السكربالدم وذلك يؤدي إلى الاغماء في بعض الحالات, وكما انه يتفاعل سلبياً مع بعض الادوية ولذلك علينا أن نكون حذرين.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى