ثقافة عامة

حضري لأطفالك الدونات في المنزل بطريقة صحية ولذيذة

حضري لأطفالك الدونات في المنزل بطريقة صحية ولذيذة

مكونات الدونات بالفرن
كوب سكر وملعقتان صغيرتان لكل منهما: خميرة  والقرفة المطحونة وكل 1 ملعقة صغيرة: صودا الخبز وجوزة الطيب و1/2 كوب زبدة وملعقة عسل ثلاث بيضات وكأس حليب وثلاثة أكواب طحين ونصف ملعقة صغيرة قرنفل مطحون.

طريقة التحضير قم بتسخين الفرن إلى 200 درجة مئوية وقم بإعداد قالب خبز دونات خاص (قالب مشابه لقالب كب كيك ولكن في شكل دونات عادي).

ضعي المكونات الجافة والدقيق والقرفة الناعمة والقرنفل وجوزة الطيب وصودا الخبز والسكر والخميرة في وعاء متوسط ​​الحجم وقلبي بملعقة حتى تمتزج تمامًا.

استخدمي مشبك اليد لخلط الزبدة والبيض والعسل واللبن في وعاء متوسط ​​حتى يصبح الخليط ناعمًا وأضيفي خليط الدقيق الجاف إلى خليط الزبدة والبيض وحركي المكونات حتى تمتزج وتشكيل خليط دونات ناعم.

يُسكب المزيج في قالب الدونات ، ثم يوضع الكعك في الفرن المُسخن ويُخبز لمدة 12 دقيقة حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.

مكونات الدونات الجبن السائل دايت
نصف كوب من الماء الدافئ وأربع ملاعق كبيرة من الجبن السائل وربع كوب زيت نباتي وكوب ونصف سكر حبيبي وست ملاعق كبيرة من الحليب البودرة قليل من الملح ملعقة كبيرة خميرة فورية ملعقة كبيرة من البيكينغ باودر وكوبان ونصف من الطحين الأبيض.

طريقة التحضير: في طبق عميق وواسع اخلطي الدقيق والملح والسكر والبيكنج بودر ومسحوق الحليب والخميرة ونضيف المكونات السائلة إلى الطبق السابق ونعجنها باليد حتى نحصل على عجينة لزجة مثل عجينة الفطيرة.

دهن سطح العجينة بقطعة قماش نايلون واتركها لمدة ساعتين لمضاعفة حجمها افردي العجينة ثم استخدمي سكينًا أو كوبًا لتقطيعها إلى قطع كبيرة وتدهن نصف قطع العجين في الصينية بالزيت وتترك لمدة 15 دقيقة.

نستخدم الحليب في دهن سطح العجين ثم نضع الصينية في فرن محمّى مسبقاً ونخبزها على حرارة 180 درجة لمدة 30 دقيقة.

مكونات الدونات بالقرفة
ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني أو السكر العادي وثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض وملعقة كبيرة من الحليب المجفف وبيضة ملعقة زيت نباتي.

1/4 ملعقة بيكنج بودر وماء دافئ  حسب الحاجة والقليل من الملح القرفة حسب الحاجة وللتُزين بجوز الهند والسكر المطحون.

طريقة التحضير: نضع جميع المكونات في طبق عميق ونقلب في عجينة لزجة سخني آلة الدونات واسكبي الكمية المناسبة من العجين بملعقة.

دعها تنضج لمدة خمس إلى عشر دقائق في وعاء صغير اخلطي القرفة وجوز الهند والسكر البودرة والقليل من الحليب وأخرجي الدونات واغمسيها في خليط التزيين ثم أخرجيها وضعيها في طبق.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى