ثقافة عامة

ومن ألذ الوصفات السهلة والسريعة وبأربع دقائق فقط

ومن ألذ الوصفات السهلة والسريعة وبأربع دقائق فقط

 وسنقدم إليكم من ألذ الأطباق وأخفها وهي كرات اللحم بالكريمة والفطر أو المشروم وهي سهلة التحضير جداً فهي لاتحتاج إلا لأربع دقائق فقط وهذه هي مكوناتها:

نحتاج إلى ٣٥٠ غ لحمة مفرومه وبصلة مفرومه ناعم وملعقة ملح وملعقة صغيرة من كل فلفل أسود بهارات مشكلة زنجبيل هيل بابريكا وكاري ثوم بودرة ملعقة سمنة أو زبدة حسب الرغبة.

ولصوص الفطر والكريمة نحتاج إلى ملعقة سمنة أو زبدة حسب الرغبة كوب كريمة ٢ ملعقة طحين كوب جبنة قشقوان وملعقة ملح وملعقة من الفلفل الأسود.

وفي الأول نقوم بضع اللحمة المفرومه والبصلة في وعاء ومن ثم نقوم بأضافة ملعقة الملح وملعقة صغيرة من كل فلفل أسود بهارات مشكلة  زنجبيل هيل بابريكا والثوم البودرة.

ومن ثم نقوم بأضافة ملعقة سمنة لينة بدرجة حرارة الغرفة ونقوم بتحريك خليط اللحمة جيداً حتى يمتزج كلياً وبعد أن انتهينا من مزجها نقوم ببل يدنا بالماء وتشكيل من اللحمة كرات صغيرة.

ونترك اللحمة قليلاً ونضع في مقلاة ملعقة سمنة وبعد أن تذوب نقوم بوضع كرات اللحمة ونتركها قليلاً على النار مع تحريك بين الحين والآخر كي تنضج وبعد أن تكسب كرات اللحمة لون بني غامق أو بعد أن تنضج نزيلها من المقلاة.

وبنفس المقلاة ونفس الزيت الذي قمنا به بتحميص كرات اللحم نقوم بوضع الفطر أوالمشروم ونقوم بتحميصه وبعد ذلك نضيف كوب من الكريمة المخصصة للطبخ وإذا لم تتوفر الكريمة المخصصة للطبخ نستطيع إستبدال الكريمة.

ب ملعقتين من الطحين وكوب حليب، ونضيف ملعقتين الطحين ونقوم بالتحريك جيداً حتى يبدأ خليط الكريمة والمشروم بالغلي ومن ثم نضيف ملعقة الملح وملعقة الفلفل الأسود.

ومن ثم نقوم بتحريك الخليط جيداً وبعدها نقوم بأضافة كرات اللحمة للخليط نحركها بهدوء ومن ثم نضعها في وعاء حراري ونوزع جبنة الموزيريلا على وجهها وندخلاها الفرن حتى تذوب الجبنة وتكون جاهزة وتقدم ساخنة مع زر الشعيرية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى