ثقافة عامة

لتحضير عشاء لذيذ وخفيف لعائلتك وبمكونات متواجدة في كل منزل

لتحضير عشاء لذيذ وخفيف لعائلتك وبمكونات متواجدة في كل منزل

المقادير الشكشوكة:

ثلاث حبات طماطم حمراء طازجة وثلاث بيضات كبيرة عصا متوسطة الحجم وثوم سينا وملعقة صغيرة من الملح نصف ملعقة قرفة وزيت الزيتون.

طريقة التحضير: اغسلي الطماطم وقطعيها إلى مربعات صغيرة ونقطع البصل أيضًا إلى مربعات صغيرة ونحضر مقلاة مسطحة ونضع الثوم المهروس مع القليل من زيت الزيتون على نار خفيفة حتى يصبح لونها ذهبياً قليلاً.

ونضيف البصل ونخلط مع الثوم حتى تمتزج وتذبل ونضيف الطماطم المقطعة إلى البصل والثوم ونغطي المقلاة لمدة 5 دقائق حتى تذبل الطماطم وتذبل.

يضاف الملح والقرفة ويخلط جيدا حتى تتجانس جميع المكونات وباستخدام الملعقة، يتم جمع الطماطم على شكل أقراص صغيرة داخل المقلاة بامتداد طفيف.

أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لكل طماطم واتركيها لتسخن جيدًا وجهز البيض ثم ضع كل بيضة على قرص الطماطم الذي جمعته في المقلاة.

ورشي القليل من الملح فوق البيض دون التقليب للحفاظ على شكل البيضة الكاملة وغطي المقلاة لمدة خمس دقائق حتى ينضج البيض واتركي الشكشوكة على نار هادئة حتى ينضج.

ضع كل شكشوكة في طبق تقديم مع عدد قليل من الأطباق الجانبية والمخللات مع الخبز الطازج.

طريقة أخرى لتحضير الشكشوكة

هي ثلاث بيضات وثلاث طماطم متوسطة الحجم و2 فلفل حلو وحبوب الجزر لمبات متوسطة الحجم وثوم سينا وزيت الزيتون ملعقة فلفل أسود نصف ملعقة قرفة وملح.

طريقة التحضير: تقطع الخضار إلى مكعبات صغيرة وتقطع الثوم ونضع زيت الزيتون في مقلاة ويفضل مقلاة ثم نضيف البصل والثوم يقلب على نار خفيفة حتى ينضج البصل والثوم.

نضيف الجزر والفليفلة ونغطي المزيج على نار خفيفة حتى يلين قليلاً وتضاف الطماطم وتضاف البهارات والتوابل وغطي القدر حتى تنضج جميع المكونات مع التحريك من حين لآخر.

ويُسكب المزيج بالكامل في القدر مع إضافة القليل من الزيت حسب الحاجة ويخفق البيض ويضاف الملح بالشوكة حتى يصبح ناعماً ثم يضاف إلى خليط الخضار.

غطي القدر حتى ينضج بالكامل وضعه على طبق على شكل قرص كبير وقطعه إلى مثلثات حسب الحاجة وتقدم مع الكيمتشي والمقبلات والخبز الطازج.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى