ثقافة عامة

عجينة السيراميك وكيفية إستخدامها وبماذا تفيدنا بالمنزل

عجينة السيراميك وكيفية إستخدامها وبماذا تفيدنا بالمنزل

لا تحتاج المرأة إلى إنفاق الكثير من المال لتجهيز وتزيين منازلها لأن بعض المواد الرخيصة مثل معجون السيراميك يمكن استخدامها.

كيفية صنع عجينة ​​السيراميك في المنزل ضعي النشا في الكوب في الوعاء وأضيفي زيت البارافين والفازلين ، ثم قلبي المكونات بملعقة خشبية.

ثم سخنيها على نار متوسطة مع التحريك المستمر أضيفي كوبًا من العلكة البيضاء إلى الخليط ، واستمري في التقليب حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض.

حتى أننا لاحظنا أن العجين لم يلتصق بحافة الوعاء وأن السطح الذي توضع فيه العجين كان مغطى ببعض المرطب ثم قسمت العجينة إلى عدة أجزاء حسب الحاجة.

ندهن سطح كل قطعة من العجينة ببعض الكريم المطري حتى لا تنشف بسرعة ويمكن في هذه المرحلة تلوين القطع حسب الرغبة عن طريق دمجها باللون المرغوب على سطح أملس مدهون بالكريم القطري.

يدهن سطح كل قطعة بالكريم مرة أخرى وتستخدم عجين السيراميك بعد مرور ساعتين على صنعها وتوضع قطع عجين السير المتبقي في أكياس ويحكم إغلاقها لحمايتها من الظروف الجوية وحتى تبقى طرية وسهلة الإستخدام مستقبلاً.

ومن أهم استخدامات عجينة السيراميك فهي تتميز باستخدامها في العديد من المجالات تستخدم في عمل أدوات مخصوصة لتزيني بها مطبخك ومنزلك الخاص.

و صنع اشكال من عجينة السيراميك مثل الفاكهة وتلصق على أبواب الثلاجة ويصنع منها اشكال متنوعة من الميداليات للمفاتيح تشكيل أواني الزينة.

طريقة صنع عجينة السيراميك السريعة تشبه هذه الطريقة الى حد كبير طريقة صنع معجون الأطفال ولكن الاختلاف يكمن في سرعة الجفاف و الصلابة.

وكما أنها تتواجد في السوق ك عجينة السيراميك الجاهزة ونستطيع تشكيل منها العديد من الإشياء مثل طريقة عمل عجينة السيراميك للاكسسوارات ونستطيع أيضاً تزين ب عجينة السيراميك على الأكواب.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى