أخبارسلايدر

تاجر سوري يطعن بقرار بلدية اسطنبول التي تُجبر المحلات العربية على تغيير لافتاتها للغة التركية

مطعم طربوش

أصدرت بلدية الفاتح في محافظة اسطنبول قرار ينص على تغيير لافتات المحلات التجارية السورية المكتوبة باللغتين العربية والتركية واستبدالها بأخرى تحمل الأحرف اللاتينية فقط .

الى أن هذا القرار سيلحق ضرر كبير لاصحاب المحال التجارية السورية, حيث سيخسرون نسبة كبيرة من زبائنهم القادمين من الدول العربية لكونهم لا يتقنون اللغة التركية.

وفي سياق هذا القرار, رفض صاحب سلسلة مطاعم “طربوش” تغيير لافتات مطاعمه بعد تلقيه إخطار من قبل بلدية منطقة الفاتح وقرر التوجه للمحكمة لرفع دعوى طعن ضد قرار البلدية, لتفادي الخسائر الكبيرة التي قد تلحق به في حال غيّر لافتات واجهة محاله.

وكان رد المحكمة بقبول دعوته, وقد خاطبت المحكمة بلدية الفاتح بصفة رسمية عن الإخطار التي أصدرته بحق المدعي, حيث كان رد البلدية بأن هذا القرار جاء بتعليمات من وزارة الثقافة والسياحة، وأنها ليست الجهة المخولة للرد على الدعوى, ما دفع المحكمة لمخاطبة الوزارة، ليتبين فيما بعد أنه لا علاقة للوزارة بالقرار وأن بلدية الفاتح اتخذته بطريقة فردية دون استشارتها.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة حكمها النهائي في القضية خلال الفترة القادمة، بعدما رفضت في شهر مايو/أيار الماضي طلب صاحب الدعوى، رجل الأعمال السوري محمد البيطار، إلغاء قرار بلدية الفاتح.

Mahmoud Alakari

كاتب ومحرر في كورة أربشا نت وعالمك العربي، متخصص في أخبار كرة القدم العربية والأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى