أخبار

بعد قرار ترمب بالحظر تركيا تمنع العشرات من مغادرة مطار إسطنبول

nftw southend airport image

صرح مسؤولون من داخل مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية بمنع السلطات عشرات الأشخاص من التوجه إلى الولايات المتحدة من المطار يوم الأحد بعد القرارات التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وجها فيها أمرا بفرض حظر اللاجئين والمواطنين من سبع دول أغلب سكانها من المسلمين من الدخول إلى بلاده .

وقال مسؤولون في مطار أتاتورك وهو ثالث أكثر مطارات أوروبا ازدحام إنهم في استمرار قرار الحظر سيؤدي الى منع الكثيرين وبشكل يومي من السفر .

مع العلم أن تركيا ليست ضمن الدول السبع التي شملها قرار ترمب وأنها عضو في حلف شمال الأطلسي وأن الدول الحظورة هي سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن فإن مطار أتاتورك يعد مركزا إقليميا رئيسيا يستخدمه عادة المسافرون من الشرق الأوسط المتوجهون إلى أوروبا أو الولايات المتحدة.

وأفاد أيضا المسؤولون إن العدد في ازدياد بعد أن كان يوم الأحد أقل من 80 شخصا ولكنه امتنع عن إعطاء تفاصيل أخرى، ولم يتضح على الفور ما إذا كان لهذا الحظر تأثير على الخطوط الجوية التركية.

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية إن الأمر التنفيذي شمل نحو 375 مسافرا منهم 109 مسافرين عابرين ومنعوا من دخول الولايات المتحدة. ومنعت شركات طيران 173 مسافرا آخر من الصعود إلى الطائرات.

Mahmoud Alakari

كاتب ومحرر في كورة أربشا نت وعالمك العربي، متخصص في أخبار كرة القدم العربية والأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى