ثقافة عامة

ماهي أسباب رعشة الجسم وكيفية علاجها

ماهي أسباب الرعشة أثناء النوم

عادة ما يشير اهتزاز الجسم إلى أن العامل الممرض للمرض قد نجح بالفعل في اختراق مجرى دم الضحية وهناك أيضًا بعض الأمراض التي تسبب ارتعاش الجسم.

مثل نزلات البرد والالتهاب الرئوي والأنفلونزا والتهاب المعدة والأمعاء والتهاب الشعب الهوائية وأمراض المناطق المدارية والتسمم وأمراض الطفولة والالتهابات الحادة والأمراض المعدية أو ضربة الشمس.

ومن وظائف هذه الغدة والغدة النخامية تنظيم درجة حرارة الجسم ، فأي خلل أو اضطراب بهما سيؤدي إلى فشلهما في أداء وظائفهما الطبيعية ، مما يتسبب في ارتعاش الجسم بسبب البرد.

تنتج الحرارة والتي يمكن أن تسبب الهزات أو الهزات في جميع أنحاء الجسم  وهو السبب الأكثر شيوعًا لكن يمكن أن يكون سبب اهتزاز الجسم المفاجئ العديد من الأسباب الأخرى بما في ذلك:

تناول بعض الأدوية أو الإصابة بأمراض معينة وإصابات الاتصال أسباب ارتعاش الجسم: بسبب التغيرات الجسدية والنفسية الناتجة عن الإجهاد ويشعر الشخص بهزات أو رعشات أثناء النوم.

وذلك ينتج عن تشدد الأعصاب أثناء النوم مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة والتحفيز ويمكن أن يتسبب الجهاز العصبي وكل هذه التغييرات في ارتعاش الجسم:

يرتجف الجسم بسبب الإفراط في تناول القهوة وقد تكون أعراض رعاش الجسم بسبب قلة النوم وتناول وجبة دسمة قبل النوم.

فأن النوم يجعل المخ يشعر بالاسترخاء، ويسبب حالة من التوتر الجسدي تؤدي إلى الرعشة وطريقة التخلص من أعراض رعشة الجسم: يمكنك استشارة الطبيب.

الذي بدوره سيصف دواءً واحدًا لعلاج التوتر والقلق والتوتر الناجم عن الهزات مع اتباع بعض التوصيات مثل تجنب الإفراط في تناول الكافيين والاستماع إلى الموسيقى وممارسة التمارين التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتجنب الثراء في الدهون قبل الذهاب إلى الفراش.
 

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى